انا مسلم
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزة فى غير الاسلام اذلنا الله

انا مسلم

منتدى اسلامى يتطلع الى الافضل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رسالة من مقبور الي الفتوة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
almogahed
عضو نشط
عضو نشط
avatar

عدد المساهمات : 197
نقاط : 512
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 23/02/2010

مُساهمةموضوع: رسالة من مقبور الي الفتوة   الخميس فبراير 25, 2010 8:29 am

تخيل أخي لو أنّ ميتاً من الأموات، قدر الله له أن يبعث برسالة إلى شخص حي، ماذا يا ترى سيكتب هذا الميت؟! وبأي لغة يرسل أحرفه ليُسمع هذا الحي الذي يتمتع بالحياة، كتب الميت يقول :
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
أيها الإنسان الحي هل تسمع ندائي القادم من أعماق الأرض؟ وهل ستلامس نبرات صوتي المبحوح جدار سمعك؟ أحس أن الأحياء قد أغلقوا سمعك بضجيج أصواتهم المزعجة، ولكن حاول أن تصغي لقولي المدفون فلن تجد من يصدقك الحديث مثلي ولن تجد مرشداً أميناً يسديك النصائح مثلي !!
أيها الإنسان الحي: كم أنا لك حاسد، وكم تقطع قلبي الحسرات، وتمزق نفسي الآهات، على ما أنت فيه، إنني لا أحسدك على مالك الوفير .. ولا على منصبك الكبير.. ولا على قصورك العالية .. إنني أحسدك على شيء زهيد عندك، أحسدك على دقيقة واحدة فقط، من مجموعة الدقائق والساعات والأيام والشهور والسنين التي تعيشها، وقد عشتها قبلك، نعم على دقيقة واحدة والحسرة أنها من المستحيل أن نملكها أو حتى نفكر في امتلاكها نحن الأموات، لقد عرفت قيمة هذه الدقيقة منذ أن قدم ملك الموت لقبض روحي وإلى الآن لم أزل أتجرع مرارة فقدانها وانصرامها ...
لقد عشت ملايين الدقائق وآلاف الساعات ومئات الشهور، ولم أكن أتصور أنني سأحتاج إلى دقيقة واحدة فيُحال بيني وبينها، لقد كانت الدقائق من أيسر ممتلكاتي التي ربما وزعت منها الكثير الكثير على نفسي وعلى الناس بدون أي حرج أو ضيق بل على أمور أنا اليوم أحاسب عنها .. وأصطلي بنار تضييعها والتفريط فيها ..
يا لها من حسرات تفتك بالفؤاد حين أتذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم (نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ ) لقد عرفت الغبن وذقت مرارته حتى الثمالة .. وقبل ذلك علمت علم اليقين ماذا تعني الدقيقة الواحدة في حياة المرء .. يا ليتني يوم كنت فارغ البال نشيط القلب ذكرت الله وحمدته واستغفرته .. يا ليتني يوم كنت أنام الساعات الطوال في الليالي الطويلة قمت وصليت ركعتين في جنح الظلام .. ليت أن أموالي وعقاراتي وأرصدتي أنفقتها في سبيل الله ..
أيها الإنسان: أدرك عمرك قبل فواته .. وزهرة شبابك قبل ذبولها .. وربيع صحتك قبل خريفه .. وتذكر أن وقتك أعز ما تملك فاعمره بصالح القول والعمل واجعل من ليلك ونهارك مزرعة للطاعات وفعل الصالحات .. وبادر بالتوبة عقب كل صغيرة وكبيرة فأعظم باب أغلق دوننا هو باب التوبة .. حين خرجت أرواحنا من أجسادنا .فاللبيب من اتعظ بغيره، ولن تزال بخير ما كان لك من قلبك واعظ، والسلام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رسالة من مقبور الي الفتوة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انا مسلم :: القسم الشبابى :: يالا شباب-
انتقل الى: